افضل استضافة مواقع 2017

تريد انشاء مدونة أو موقع لكن صعب عليك إختيار افضل استضافة لموقعك ؟ حقا يوجد الكثير من شركات الاستضافة و خيارات عديدة فيصعب على المبتدئ إختيار الاستضافة و المناسبة لموقعه.

قائمة افضل استضافة مواقع:

هذه هي قائمة افضل استضافة التي أنصح بها. البعض يسأل الان لماذا لم أضع المزيد ؟ وضعت هذه الاستضافات فقط ؟ لأن هذه هي افضل شركات استضافة في العالم على الإطلاق. تم تحديد هذه القائمة بالرجوع إلى عدة مصادر و إحصائيات عالمية موثوقة. و بالرجوع إلى تجربتي الشخصية.

 

الخصائص التي يتم الرجوع إليها لتحديد افضل استضافة ؟

 

1. سرعة الإستضافة: سرعة الاستضافة أو ما يسمى بسرعة تحميل الصفحة. فعند دخول الزائر ينتظر بعض الوقت لكي يتم تحميل الصفحة عادة ما يقدر بالثواني أو اجزاء من الثانية. فاختيار الاستضافة الأفضل من حيث سرعتها أمر جدي لا يمكن الإسغناء عنه أو تجاهله. و خاصة أن جوجل قامت بإعتماد سرعة تحميل الصفحة كعامل من عوامل الترتيب فسرعة الاستضافة تحسن ترتيب موقعك في نتائج البحث.

2. الحماية (الأمان): كل شركة استضافة لها نظام امان خاص بها لحماية مواقع زبائنها من الإختراق. فعند اختيارك للاسضافة يجب ان توفر نظام حماية عالي يحمي موقعك من الاختراق. و بهذا تكون انت مطمئن على موقعك الذي انفقت عليه مال و جهد و وقت.

3. Uptime مدة التشغيل (مدة الاتصال): مدة التشغيل و هي المدة التي يكون فيها موقعك شغال أي الاستضافة ليست متوقفة. و عادة ما تقاس بنسبة مئوية. جميع الاستضافات لديها توقفات بدون إستثناء أي استضافة وذلك للصيانة و التحديثات و لكن الأمر الأهم كم يدوم هذا التوقف. لهذا يعتبر هذا العامل من أهم عوامل إختيار الإستضافة.

4. الدعم: جميع شركات الاستضافة لديها فريق دعم خاص بها. ممكن البعض يسأل ما الحاجة للدعم ؟ الدعم تحتاجه لطرح تساؤلاتك عن أي شيء تريده. أو في حالة واجهت صعوبة في أمر ما أو واجهتك مشكلة فأول شيء سوف تفعله هو الإتصال بالدعم التي تقدمه شركة الاستضافة. و هنا يأتي دور شركة الاستضافة و مدى سرعة ردها عليك و هل توفر دردشة مباشرة. فأنت لا يمكنك الانتظار لأن لديك زوار و لا تريد ان تفقدهم و لا تريد أن يأخذو نظرة سيئة عن موقعك.

5. السعر: الأسعار هي متقاربة جدا بين شركات الاستضافة. و عادة ما يتم وضع خصومات للزبائن الجدد. سوف تحصل على جودة لقاء ما دفعته لا تقلق حول هذا الأمر.

 

قائمة افضل شركات استضافة

 

1.استضافة Bluehost

 

استضافة Bluehost هي استضافة عملاقة بأتم معنى الكلمة. فهي الإستضافة الرسمية الموصى به من طرف ووردبريس ( يمكنك مشاهدة ذلك في الموقع الرسمي لووردبريس). و هي تستضيف أكثر من 2 مليون موقع. نعم أكثر من 2 مليون موقع عدد هائل و هذا نتيجة للخدمات الجيدة التي تقدمها.

تقدم خدمات مميزة من باندويث غير محدود و دومين مجاني للسنة الأولى من لإشتراك كما تقدم خاصية تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة لا تتجاوز 5 دقائق.

لقد قمت بكتابة دليل شامل حول كيفية انشاء على استضافة Bluehost يمكنك مشاهدة الدليل من هنا.

زيارة موقع Bluehost (خصم مدرج)

 

2. استضافة SiteGround

 

استضافة SiteGround هي استضافة أكثر من رائعة. و هي موصى بها من طرف ووردبريس أيضا. و تتميز عن باقي الاستضافات بسرعتها و خدمة العملاء الجيدة و الممتازة. كما توفر 5 مراكز بيانات توجد في كل من (الولايات المتحدة الأمريكية, المملكة المتحدة, هولندا, إيطاليا, سنغافورة). أي أن مراكز البيانات هذه موجودة في ثلاث قارات و أنت يمكنك الإختيار المركز الأقرب لمكان تواجد زوار موقعك و هذا لزيادة سرعة تحميل موقعك. كما تقدم دومين مجاني. كما توفر خاصية تثبيت وووردبريس بنقرة واحدة. هي حقا استضافة رائعة.

زيارة موقع SiteGround (خصم مدرج)

 

3. استضافة HostGator

 

و هي من بين افضل شركات الاستضافة و تعرف شيوعا في الأوساط العربية. الكثير من العرب يستخدمونها و يفضلونها. وهي استضافة عريقة لديها خبرة كبيرة في مجال الاستضافة. تستضيف أكثر من 9 مليون موقع. توفر مجموعة من خيارات الاستضافة حسب حاجة الزبائن.(الاستضافة العادية, الاستضافة السحابية…). و هي الاستضافات الأكثر إستخداما.

زيارة موقع HostGator (خصم مدرج)

 

4. استضافة iPage

 

هذه الاستضافة جيدة كبداية لأصحاب الدخول المحدودة فسعرها منخفض مقارنة مع باقي الاستضافات. و كبداية لانشاء موقع جديد لا بأس بها و هي مناسبة لأصحاب المواقع الجديدة. لا تكلف كثيرا وذلك لترشيد النفقات و خاصة الشخص الذي يريد إنشاء موقع أو مدونة و ليس لديه المال الكافي لذلك يمكنه البدئ مع هذه الاستضافة.

زيارة موقع iPage (خصم مدرج)

إلى حد الان هذه هي قائمة افضل استضافة التي أنصح بها, إذا وجدت الموضوع مفيد قم بمشاركته مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي. إذا كان لديك أي استفسار أو تعقيب لا تتردد في إضافة تعليق.

 

شاركها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: