الربح من الانترنت

الربح من الانترنت أكثر من 1000$ شهريا خطوة بخطوة 2017

الربح من الانترنت كلام الساعة, الكل يريد معرفة هذا السر, السر الذي من خلاله تحقق دخل شهري يفوق 1000 دولار نعم! يمكنك تحقيق ذلك.

أنا لا أتحدث عن الربح من الانترنت الذي هو شائع بكثرة بين أوساط الشباب العربي الان. و الذي يحققون منه بعض السنتات و ليس حتى دولارات.

للأسف هذا راجع لعدم وجود مراجع و مقالات واضحة تعطيك طريقة واضحة و خطة عمل.

ممكن أنت تتسائل الان هل حقا يمكن الربح من الانترنت؟ و تحقيق دخل شهري 1000 دولار؟

نعم الربح من الانترنت حقيقة و يمكنك تحقيق ألاف الدولارات بإتباعك الطريقة الصحيحة, يوجد أشخاص من دخل عالم الربح من الانترنت فأصبحوا يحققون أموال تفوق ما يحصلون عليه من أجر من أعمالهم العادية, بل هناك من ترك عمله بعد الوصول إلى أرباح خيالية تفوق 1000 دولار و أصبح عمله من المنزل.

أنا لا أقول لك أترك عملك, بل أريد أن اقول لك أنك تستطيع الوصول إلى دخل شهري يمكنك من العيش جيدا و تفعل أشياء تريد فعلها (السفر, شراء منزل, الحصول على سيارة خاصة..).

أنا أتحدث عن الأشخاص الذين لديهم عمل! ماذا عن العاطلين عن العمل؟ أنا عاطل عن العمل لست وحدك, و الكثير الكثير لم يجدوا عمل سواء حاصلين على شهادات, او لم يكملوا دراستهم. لا بأس بذلك يمكنك العمل عن طريق الانترنت, أغلب الذي يبحثون عن الربح من الانترنت تجدهم عاطلين عن العمل أو طلاب يدرسون و ليس لديهم الوقت للعمل, أو اشخاص يعملون لكن الدخل غير كافي.

أنت مهتم بالربح عن طريق الانترنت؟ إذا يمكنك القيام بذلك. نعم يمكنك القيام بذلك أنا أصارحك بهذا, الربح من الانترنت ليس شيء صعب بالحجم الذي تتخيله. و تقول بأنه للمحترفين فقط, ممكن أنك تقول في نفسك الان “ليس لدي معلومات أو خبرة بينما الأشخاص الآخرين محترفين…”

سوف أخبرك بشيء أولا الكثير من الأشخاص يقرأون عن الربح من الانترنت فقط و لا يطبقون شيئا مما يتعلمون (طبعا لا تكن مثلهم), أعطي لنفسك فرصة جرب و لا تمل إذا واجهتك مشكلة أو لم تحقق شيء, البدايات دائما صعبة و هذا المجال يحتاج الصبر الصبر الصبر…

العمل من المنزل حلم كل شخص منا, تكون لك الاستقلالية الكاملة تعمل متى تريد, تخرج مع العائلة أو الاصدقاء في أي وقت تريد, و الجميل في الأمر ليس لديك رئيس عمل يملي عليك ماتفعله و يراقبك.

كم مرة بحثت عن كيفية الربح من الانترنت؟ الكثير من المرات؟ لكن هل وجدت طريقة و خطة عمل واضحة؟ الجواب واضح هو لا. سوف أحاول قدر المستطاع إدراج في هذا الشرح كل الخطوات و سوف أجعلها مبسطة قدر الإمكان.

أنا على علم أن الشرح سوف يكون سهل لأني سوف أبدأ معك خطوة بخطوة أشرح كل صغيرة و كبيرة.

نبدأ؟ هل انت جاهز؟ نعم ؟ طيب إجلب كأس قهوة أو شاي حلو, و ركز معي و إستمتع بالشرح.

 

الربح من الانترنت: شرح بالضبط ما سوف نقوم به

هل تعرف موقع أمازون Amazon ؟ نعم تعرفه أو سمعت عنه, هو أكبر موقع بيع بالتجزئة في العالم (كل شيء موجود فيه). مثل أدوات الطبخ و المنزل, ملابس, ديكور, أثاث, أجهزة الكترونية خاصة بالمنزل … و الكثير الكثير.

طيب, الان هذا الموقع (موقع امازون) يتيح لأي شخص الانضمام اليه و التسويق لمنتجاته. او ما يسمى بالافلييت. (تجلب مبيعات “زبائن” و تحصل على عمولة).

بمعنى أنك سوف تقوم انت بالترويج (التسويق) لهذا الموقع, كيف؟

بعد التسجيل في الموقع و يتم قبولك سوف تصبح لك الحرية التامة في إختيار المنتجات أو المنتج الذي تريد التسويق له.

عند إختيارك للمنتجات الذي تريد أن تسوق لها تحصل على رابط خاص بك لهذا المنتج, اي عندما ينقر شخص على هذا الرابط و يقوم بعملية الشراء سوف تحصل على عمولة.

هذا الرابط من خلاله يعرف امازون أن الزبون الذي قام بالشراء أنت من جلبته أي رابط خاص بك وحدك.

الان لديك نظرة عن ما سوف تقوم به, طيب الان كيف تقوم بالتسجيل في الموقع؟ و كيف تختار المنتجات المناسبة التي يمكن أن تحقق منها دخل ؟ و كيف تقوم بجلب الزوار لموقع امازون؟ كل هذه الأسئلة سوف تجد الأجوبة عليها بالتفصيل. سوف أقوم بوضعها على شكل خطوات لتسهيل الشرح و تبسيطه.

عند إختيارك منتجات معينة تريد أن تسوق لها يجب أن تكون من نفس الصنف أي متشابهة و هذا ما يسمى بالنيتش.

إذا سوف تقوم بإنشاء موقع نيتش خاص بمنتجات معينة من موقع أمازون, و اختيار منتجات ليست عليها منافسة و تكون مربحة.

 

شرح ما هو موقع النيتش (الموقع الذي سوف تنشأه و تعرض عليه منتجات أمازون)

و هو موقع متخصص في مجال معين أو في عرض منتجات معينة متشابهة في الخصائص, وذلك عن طريق وضع مراجعات لهذه المنتجات و وضع قائمة (أفضل+إسم المنتج) يعرض فيها مختلف مميزات و خصائص هذا المنتج. (سوف أشرح في الأسفل بالضبط شكل الموقع, و ماهي المواضيع التي تكتب عليها و الصفحات التي يجب عليك إنشائها, طبعا أنت لن تكتب شيء لأن المقالات بالإنجليزية سوف تقوم بتوظيف شخص أجنبي يكتب لك المقالات بأسعار جد منخفضة سوف أتحدث عن هذا في الأسفل).

انشاء موقع نيتش سهل جدا, فهو لا يتطلب الكثير سواء من الجهد أو المال. يمكنك بناء موقع نيتش في مدة قصيرة جدا. (أسبوع أو أسبوعين) و يكون الموقع جاهز.

عادة ما تتضمن مواقع النيتش من 10 إلى 20 صفحة فقط ( 10 صفحات تفي بالغرض) طبعا إذا أردت ان تزيد فهذا أمر جيد لك, و هذا ما يجعلها سهلة في الإنشاء.

و الان ننتقل إلى خطوات تحديد النيتش و كيفية الترويج لمنتجات امازون.

 

الخطوة 01: ايجاد نيتش مربح

المكان الجيد لإيجاد نيتش مربح هو التصفح في أقسام (تصنيفات) موقع أمازون, يوجد ألاف المنتجات و التصنيفات التي يمكنك إختيارها, و لكن عند إختيار نوع المنتجات معينة أو تصنيف من تصنيفات أمازون يجب الأخذ بعين الإعتبار عدة أمور لتحديد نيتش مربح:

  • إختيار المنتجات التي تم شراؤها بكثرة أي التي تباع بكثرة, و أيضا يجب أن تكون لديها الكثير من التقييمات (أي تقييمات و تعليقات الزبائن الذين إشتروها).
  • يجب أن تكون تقييمات الزبائن الذي إشترها أكثر من 3 نجوم.
  • يجب أن تكون المنافسة في هذا النيتش منخفضة, لكي يتمكن موقع من إحتلال المراتب الأولى بسهولة.(شرح مفصل لكيفية معرفة مدى صعوبة المنافسة في الخطوة التالية).

ملاحظة: يوجد الكثير الكثير من التصنيفات سوف تجد منتجات بالخصائص السابقة.

 

الخطوة 02: تحليل مدى صعوبة والمنافسة على هذا النيتش الذي إخترته (مدى صعوبة الكلمات المفتاحية)

هذه المرحلة من أهم مراحل اختيار النيتش, فالنيتش التي توجد عليه منافسة منخفضة يكون تصدر المراكز الأولى في نتائج البحث ليس بالأمر الصعب. فليس بمجرد ايجاد منتجات عليها الكثير من الطلب و الكثير من التقييمات تعتبر منتجات مناسبة و مربحة.

يجب تحليل و فحص المنافسة على هذا النيتش فإذا كانت منخفضة فهو نيتش مناسب و رائع, و إذا كانت المنافسة متوسطة أو كبيرة لا تتعب نفسك معه, إذهب و ابحث عن نيتش اخر.

يتم تحليل المنافسة عن طريق فحص الكلمات المفتاحية, عادة ما تكون الكلمات المفتاحية لأي موقع نتيتش كالتالي:

  • إسم المنتج + Best
  • إسم المنتج + Top
  • Review + إسم المنتج

تعتبر الكلمة من نوع (إسم المنتج + Best), هي الأكثر شيوعا و الأكثر إستخداما في عمليات البحث.

تعتبر هذه الكلمات من كلمات “الذيل الطويل”, و هي كلمات منخفضة المنافسة و يكون الشخص الذي يبحث عنها في المراحل الأخيرة من دورة الشراء, أي نسبة القيام بعملية الشراء تكون مرتفعة, معناه نسبة التحويل تكون مرتفعة.

إذا لم تقم بفحص مدى صعوبة الكلمات المفتاحية الخاصة بالنيتش الذي إخترته فإنك لم تفعل شيء و كل ما سوف تقوم به مضيعة للمال و الجهد و الوقت.

يتم تحليل الكلمات المفتاحية بواسطة Long Tail Pro, فمن خلاله هذه الأداة يمكنك معرفة عدد مرات البحث على هذه الكلمة و أيضا مدى صعوبة هذه الكلمة (KC).

كما تقدم لك إقتراحات أخرى حول كلمات مفتاحية تكون أقل صعبة (KC منخفض).

هذه بعض المقاييس التي تعتمدها أثاء البحث عن الكلمات المفتاحية و النيتش:

  • حجم البحث الشهري – 700 إلى 3500
  • صعوبة الكلمة (KC) – أقل من 30
  • توجد سلع كثيرة في امازون خاصة بالنيتش الذي اخترته
  • سعر السلعة الواحدة بين 40$ و 500$ (يمكنك إختيار أسعار أقل, إذا كان الطلب عليها كثير)

 

الخطوة 03: إختيار إسم الدومين

الان بعد إختيار النيتش و الكلمات المفتاحية المناسبة. يجب عليك إختيار إسم دومين مناسب لموقع النيتش الخاص بك. يجب أن يكون من السهل معرفة عن ما يتكلم عليه موقعك من خلال هذا الإسم. فبمجرد قراءته يأتي في ذهن القارئ عن ما هو موضوع الوقع و لو بصفة تقريبية (إيحائية).

إسم الدومين يعتبر علامة تجارية (براند), فيجب أن يكن إسم الدومين له صلة بنوع منجات النيتش الذي إخترته.

فمثلا إخترت في النيتش الخاص بك عصارات الفواكه.و كانت الكلمة المفتاحية التي تستهدفها كالتالي “best juicer”.

فإن إسم الموقع يجب ان يكون براند كالاتي “JuicerGuide.com” أو “JuicerPro.com” و يوجد الكثير من الخيارات.

 

كيفية الحصول على أفكار أسماء نطاقات (دومين) مميزة

ممكن تكون عملية إختيار الدومين صعبة عليك. قم بإستعمال هذا الموقع NameMesh. و قم بكتابة النيتش (نوع المنتج) مثلا “juicer”. و أنقر على ”Generate“ و سوف نظهر لك أسماء نطاقات متظمنة إسم النيتش الخاص بك. و كل أسماء هذه الدومينات إحترافية و و مناسبة كعلامات تجارية.

كما يمكن اضافة هذه الكلمات في آخر كلمة النيتش الخاصة بك:

  • Guide
  • Lab
  • Review
  • Pro

دائما و من الأفضل إختيار امتداد دومين com. فهو أكثر موثوقية و سهل التذكر.

الان بعد إختيار الدومين الخاص بك, يجب عليك شراء و هذا النطاق, يمكنك فعل ذلك بالذهاب إلى Namecheap أو GoDaddy.

أو يمكنك تسجيله مجانا لمدة سنة من Bluehost عند شرائك الإستضافة من هذا الموقع.

 

الخطوة 04: شراء إستضافة سريعة جدا

الاستضافة هي المكان التي تخزن فيه الملفات و الصور و غيرها… فعند دخول الزائر إلى موقعك يتم الرجوع إلى الاستضافة و إظهار الملفات (الكتابة و الصور و شكل الموقع ..) و بدون استضافة لا يمكنك إنشاء موقع.

يجب عليك إختيار إسضافة جيدة و سريعة. فسرعة تحميل الصفحة معيار من معايير الترتيب في نتائج بحث جوجل. و هناك بعض المعايير لإختيار الإستضافة الجدية و هي:

  • سرعة تحميل الصفحة: و هي من أهم المعايير فعند دخول الزائر لموقعك, مثلا كانت مدة تحميل الصفحة طويلة, فهو سوف يغادر مباشرة و لن ينقر على أي رابط أفلييت خاص بك و بالتالي فإنك خسرت إحتمال الحصول على عمولة.
  • مدة التشغيل: جميع شركات الاستضافة معرضة للتوقف لمدة لحظات و عادة ما تقاس بالنسبة المئوية, و إختيار استضافة ليست جدية تعرض موقع للتوقف في أي لحظة و يمكن تكون مدة التوقف هذه كبيرة بعض الشيء. و هذا شيء ليس في صالحك بتاتا.
  • الامان: حماية موقع ضرورية من الاختراق و بإختيار الاستضافة الجيدة تكون مطمئن.
  • الدعم: و هو عند حاجتك للإستفسار عن أي شيء, تجد الدعم بجانبك و ذلك بسرعة الرد على إستفساراتك, و بدون جعلك تنتظر لمدة طويلة.

أفضل الاستضافات الحالية العالمية:

هذه الاستضافات هي من أفضل و أقوى الاستضافات الموجودة في السوق, و التي تساعد بشكل كبير في نجاح موقع النيتش الخاص بك. فيمكنك حجز إستضافتك بواسطة Bluehost بسعر 6.95$ للشهر مع دومين .com مجاني لمدة سنة, و في شركة HostGator بسعر 5.95$ للشهر, و في شركة SiteGround بسعر 3.95$ للشهر.

أنا أستخدم و أوصي بإستخدام استضافة Bluehost لأنها من أقوى الاستضافات و أشهرها, و من بين خصائصها:

  • سعر معقول مقابل الخدمات الجيدة التي تقدمها.
  • إسم دومين مجاني لمدة عام.
  • موثوقة و موصى بها من طرف ووردبريس.
  • خدمة دعم جيدة.

يمكنك مشاهدة شرح كامل لكيفية شراء الاستضافة من Bluehost و الحصول على دومين com. مجاني لمدة سنة.

 

الخطوة 05: ضبط إعدادات الموقع (ووردبريس, القالب, الإضافات)

بعد تسجيل الدومين و الاستضافة الان يجب تثبيت ووردبريس, و هو نظام إدارة المحتوى فمن خلال تثبيته تسهل عليك إدراة الموقع الخاص بك.

يحتوي ووردبريس و يدعم عدد هائل من القوالب و الإضافات, أما بالنسبة للقوالب هي شكل المدونة و تصميمها, و الإضافات يتم تثبيتها على ووردبريس و كل إضافة و درورها و هذا ما يجعل إستخدام و إدارة موقعك سهلة جدا.

كيف يتم تثبيت ووردبريس؟

يمكنك تثبيت ووردبريس من لوحة التحكم الاستضافة, و ذلك بعدة نقرات فقط و معظم الاستضافات توفر خاصية تثبيت ووردبريس من عدة نقرات فقط. ومن بينها استضافة Bluehost.

يمكنك مشاهدة هذا الشرح عن كيفية تثبيت ووردبريس بخطوات جد بسيطة.

 

ماهو أفضل قالب لمواقع النيتش ؟

القالب و هو تصميم المدونة شكل المدونة, أنا شخصيا لا أعرف التصميم أو التكويد… الجميع يستخدم القوالب, فبمجرد تثبيت القالب على ووردبريس و ضبط بعض إعداداته يصبح لديك موقع جاهز و احترافي.

أفضل قالب لمواقع النيتش يوجد هناك عدة خيارات من بينها قالب Sahifa, و هو قالب جد إحترافي, يدعم الانجليزية و العربية, و هو من أكثر القوالب مبيعا في العالم.

و من بين المميزات التي تتوفر في هذا القالب:

  • تصميم و شكل جميل مميز و احترافي.
  • يوفر لوحة تحكم خاصة بالقالب مما تسهل عليك التحكم في كل صغير و كبيرة في القالب.
  • سرعة تحميل عالية (يعتبر من أسرع القوالب).
  • متوافق مع كل من الكمبيوتر و الهواتف و الأجهزة اللوحية بكل الأحجام و الأشكال.

يمكنك مشاهدة شرح كامل لكيفية تثبيت قالب Sahifa و ضبط الإعدادات (الشكل, القوائم..) من هنا

 

الإضافات التي يتم إستخدامها في مواقع النيتش

  • Yoast SEO – إضافة خاصة بالسيو, تسهل عليك عمل سيو للصفحة.
  • Wordfence Security – أقوى إضافة لحماية موقعك من الإختراق.
  • Akismet – لمنع تعليقات السبام.
  • W3 Total Cache – إضافة لزيادة سرعة الموقع.
  • Contact Form 7 – لإنشاء صفحة “إتصل بنا”.
  • Q2W3 Fixed Widget – لتثبيت ويدجت (إذا أردت ذلك).
  • TablePress – لإنشاء جداول مقارنة المنتجات (إذا أردت ذلك).
  • UpdraftPlus – لعمل نسحة إحتياطية للموقع الخاص بك, و إسترجاعها متى شئت.

 

الخطوة 06: إنشاء الصفحات الضرورية

قبل بدأ النشر على الموقع و قبل إدراج الموقع في محرك بحث جوجل, يجب عليك إنشاء مجموعة من الصفحات الضرورية, و التي يجب توفرها و لا يمكن الإستغناء عنها.

وعمل هذه الصفحات تساعدك في كسب ثقة جوجل و الزوار كذلك, حيث بتوفرها يعتبر موقعك حقيقي و جاد و ليس مجرد موقع سبام.

هذه الصفحات هي:

  • About – و في هذه الصفحة تكتب نبذة عن الموقع كما يمكنك كتابة نبذة عنك.
  • Contact – صفحة إتصل بنا يمكنك إنشاؤها عن طريق تثبيت إضافة Contact Form 7.
  • Privacy Policy – صفحة سياسة الخصوصية, كل موقع يجب أن تتوفر فيه هذه الصفحة.
  • Affiliate Disclosure – صفحة الإفصاح, بأنك تأخذ عمولة إذا قام الشخص بالشراء عن طريق الرابط الخاص بك ( إذا لم تنشأها يتم حظرك من طرف أمازون و لن تتحصل عل الأرباح الخاصة بك).

هذه الصفحات يمكنك الحصول عليها من الانترنت, مثلا قم بكتابة في جوجل “privacy policy example” و قم بنسخها ( الأحسن أن لا تقم بنسخ الصفحة كاملة من نفس الموقع, قم بنسخ من عدة مواقع لكي لا يتم معاقبة موقعك من طرف جوجل).

كما يمكنك أيضا مشاهدة أمثلة عن ذلك من مواقع نيتش أخرى.

و إذا أردت أن تدفع لشخص يقوم بكتابتها لك.

 

الخطوة 07: إنشاء المحتوى المناسب و نشره على الموقع

الان بعد إنشاء الصفحات الضرورية, حان وقت انشاء المحتوى و نشره, طبعا الموقع بالإنجليزية و الكثير منا يجد صعوبة في كتابة المواضيع باللغة الإنجليزية.

الحل هو سهل و بسيط, يمكنك الدفع لأشخاص أجانب يقومون بكتابة المحتوى الخاص بموقعك, محتوى حصري و متوافق مع السيو, بأسعار معقولة.

هناك عدة مواقع خاصة بطلب كتابة المحتوى ومن بين أفضل هذه المواقع و أشهرها بين أصحاب مواقع النيتش هي:

في هذه المواقع يختلف سعر المقالة حسب عدد الكلمات و حسب جودة المقالة و عادة تقاس الجودة بعدد النجوم.

سوف أقوم بوضع ما هي المقالات التي تطلبها, و ما نوع المقالات بالضبط التي تطلبها.

 

أولا: الصفحة الرئيسية

تقوم بطلب كتابة مقال لا يقل عن 1800 كلمة, فكلما كانت المقالة طويلة كلما إعتبرها جوجل فيها معلومات أكثر و بالتالي تفيد الباحث و بالتالي الأولية لهذه المقالات في نتائج البحث.

أما بالنسبة للنجوم (جودة المقال) ثلاث نجوم على الأقل.

في هذا المقال سوف تستهدف الكلمة المفتاحية التي إخترتها, و عادة ما تكون :

  • إسم المنتج + Best
  • إسم المنتج + Top
  • Review + إسم المنتج

مثلا الكلمة المفتاحية “best juicer”, تطلب مقال حول هذه الكلمة و يقوم الكاتب بكتابة المقال مقارنة بين عدة عصارات فواكه, يعني يكتب لك حول خصائص كل عصارة فواكه و ممكن يضع سلبيات و إجابيات, كما يتضمن المقال ايضا العوامل و الخصائص التي تأخذ بعين الإعتبار في إختيار العصارة.

 

ثانيا: صفحة المراجعات (Reviews)

الان تطلب عدة مقالات (مراجعات) بأسماء المنتجات التي تم إختيارها في الصفحة الرئيسية. لا تقل عن 700 كلمة.

المراجعة (Reviews) هي شرح خصائص و مميزات و سليبات المنتج, أي جميع المعلومات التي يجدها الكاتب عن المنتج يقوم بإدراجها في المقال.

5 أو 6 مقالات تكفي, و كلها تدرج في صفحة (Reviews) التي هي بجنب الصفحة الرئيسية (Home).

الكلمات المستهدفة لهذه المقالات تكون كالتالي: Review  + إسم المنتج

 

ثالثا: صفحة المقالات العشوائية

في هذه الصفحة تقوم بطلب مقالات لا تقل عن 600 كلمة, و عادة ما تكون هذه المقالات متعلقة بالنيتش الخاص بك.

لا يمكن تحديد ما سوف تكتب بالضبط لأن المواضيع تختلف بإختلاف النيتش, و لكن بصفة عامة مقالات تتناول طريقة عمل شيء او كيفية إستخدام… (How To..).

أو مقال حول خبر معين متعلق بالنيتش الخاص بك.

4 أو 5 مقالات من هذا النوع تكفي, كل هذه المقالات توضع في صفحة بإسم (Articles), بجانب صفحة (Reviews).

ملاحظة: إذا وجدت أنه بإمكانك إضافة صفحة أخرى قم بإضافتها حسب النيتش, هذه الصفحات الثلاث التي قمت بوضعها يجب أن تتوفر في أي موقع نيتش و هي تكفي لإنشاء موقع.

 

الخطوة 08: إنشاء حسابات خاصة بالموقع في مواقع التواصل الإجتماعي

أي موقع يجب أن يكون له حسابات في مواقع التواصل الإجتماعي خاصة Facebook و Twitter, فهي تساعد في جلب الزوار للموقع الخاص بك. و تساعد أيضا في تحسين السيو الخاص بموقعك, و تساعد في تحسين مرتبتك في نتائج البحث.

و هذه هي قائمة مواقع التواصل الإجتماعي التي يفضل إستخدامها:

  • صفحة في Facebook
  • حساب في Twitter
  • صفحة في Google Plus
  • صفحة في Pinterest
  • قناة في Youtube (حتى و إن لم تضع أي فيديو, قم بإضافة رابطك فقط).

أي مقالة تنشرها في موقعك قم بنشرها في هذه المواقع.

 

الخطوة 09: بناء الروابط الخلفية (باك لينك, Backlinks)

الان بعد إنشاء الموقع و نشر المحتوى عليه ننتظر الزوار, و زوار الموقع يأتون من محركلت البحث و خاصة جوجل, و لكي يأتي الزوار لموقعك من محركات البحث يجب أن يكون موقعك في النتائج الأولى من نتائج البحث.

لكي يتصدر موقعك نتائج البحث و تحصل على زوار يجب أن يكون موقعك جيد, و المحتوى الخاص بك مميز و يفيد القارئ.

جوجل هدفها هو إرضاء الباحث و تقديم أفضل المعلومات له. لكن كيف يعرف جوجل أن الموقع جيد و مفيد ؟

يعرف جوجل أن الموقع مفيد عن طريق عدة عوامل و من أهمها الباك لينك و الذي يمثل نسبة تقريبا 60% من هذه العوامل.

أي ان جوجل تعتمد بنسبة 60% في ترتيب المواقع في نتائج البحث على الباك لينك. لكن ما هو الباك لينك ؟

الباك لينك و هو رابط موقعك أو رابط مقال من موقعك في موقع آخر, بمعنى مثلا شخص يكتب مقال في موقعه ثم يضيف موقعك في المقال الذي يكتبه كمرجع أو كموقع مفيد.

يعتبر جوجل الباك لينك كالتصويت, أي الموقع الذي لديه عدد كبير من الباك لينك الذات جودة (باك لينك واحد ذو جودة عالية أفضل من الكثير من البك لينكات ذات جودة منخفضة).

كلما زادت الأصوات ( الباك لينكات) كلما كان الموقع في نتائج الأولى.

هناك عدة طرق للحصول على الباك لينك منها:

  • الطلب مباشرة من أصحاب المواقع في نفس النيتش الحصول على باك لينك.
  • الحصول على الباك لينك من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • Guest Posts أقوى باك لينك (الكتابة في موقع و مدونات أخرى و الحصول على باك لينك).
  • أدلة المواقع.
  • المنتديات من نفس النيتش.
  • Web 2.0 Sites

كل هذه الطرق تساعدك في الحصول على الباك لينك, فبدون باك لينك ستجد صعوبة كبيرة في تصدر نتائج البحث.

و كموقع أجنبي صعب الحصول على باك لينك و خاصة من خلال طريقة (Guest Posts), و الذي يعتبر أقوى باك لينك في نظر جوجل (خاصة إذا كان من موقع جيد).

لأن الموقع أجنبي يتطلب منك شراء مقال ثم ارساله إلى صاحب الموقع الذي يسمح ب Guest Posts في موقعه, ثم تنتظر إذا أعجبه سوف ينشره و إذا لم يعحبه لن ينشره, و مع صعوبة معرفة الوقت الذي سوف ينشر فيه و تحصل فيه على الباك لينك.

و سوف تنفق مال للحصول على المقال و بدون ضمان الحصول على باك لينك.

إذن ما الحل ؟

يمكن أن توفر على نفسك العناء هذا كله بشراء حزمة باك لينك من موقع The HOTH, بسعر 60 دولار, كما يمكنك الحصول على حزم بسعر أعلى.

يعتمد الموقع في بناء الباك لينك على طريقة Guest Posts, حيث أنك لا تحتاج للإتصال بأصحاب المواقع و طلب الكتابة لهم للحصول على باك لينك.

الشيء المميز في The HOTH هو أن الموقع مضمون النتائج, و معظم أصحاب المواقع النيتش الأجنبية تعتمد عليه في الحصول على الباك لينك.

أحسن من إنفاق المال على مقالات Guest Posts, أو شراء باك لينك من مواقع غير موثوقة و أشخاص غير موثوقين, الذي يقدمون باك لينكات منخفضة الجودة (مدرجة ضمن سبام), و عادة ما تؤدي إلى معاقبة موقعك من طرف جوجل, و عدم إظهاره نهائيا في نتائج البحث.

 

كم يأخذ الموقع من الوقت لتصدر نتائج البحث و الحصول على زوار؟

لا يمكن تحديد المدة بالضبط, لكن بإتباع الخطوات السابقة و بناء الباك لينك قوي, عادة ما يبدأ الموقع بالحصول على زوار من 4-6 أشهر أو أكثر في بعض الأحيان, و في هذه المدة تبدأ بمشاهدة الارباح, و بإضافة الباك لينكات يتحسن ترتيب موقعك في نتائج البحث و تزداد الارباح تدريجيا.

أتمنى ان تكون هذه الخطوات سهلة و بسيطة بالنسبة لك, و بإتباع هذه الخطوات أنت في الطريق الصحيح للحصول على دخل شهري من الانترنت.

أتمنى أن تقوم بمشاركة هذا المقال مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعي.

و إذا لديك أي إستفسار أو تجربة أو أي شيء تريد قوله لا تتردد في كتابة تعليقك و سوف أقوم بالإجابة عليه.

شاركها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: